فرع التشريح

رؤية الفرع   

رؤية الفرع هو ان يصبح مركزا للتميز في توفير المعرفة النوعية من العلوم الاساسية في علم الاحياء و علم التشريح و علم الانسجة و الخلايا لمهنة الطب البيطري و العلوم الطبية في معالجة المسائل الحيوية الاساسية و توفير المعرفة النوعية في علم التشريح و علم الانسجة و الاجنة و الاحياء لأولئك الذين يسعون لاجراء البحوث على المستوى العالمي في هذه المجالات .علم التشريح هو نقطة انطلاق لكثير من المهن الصحية ذات الصلة .و نحن نسعى لا عطاء الطلاب قاعدة صلبة في هذه التخصصات . و بالإضافة الى ذلك طموحاتنا في توفير الخدمات ذات الصلة لعلم التشريح مثل التحنيط و اعداد العينات لمؤسسات التعليم العالي

مهمة الفرع 

مهمتنا كمؤسسة للمعرفة العلمية و العملية في علوم الانسجة و التشريح و الاجنة و الاحياء هي ضمان ان جميع الطلبة الذين يمرون عبر هذا القسم من المرحلتين الاولى و الثانية في كلية الطب البيطري قد اكملوا المناهج الدراسية في هذه المواد على المستوى النظري و العملي و حصلوا على الاساس العلمي الذي يؤهلهم لدراسة العلوم التطبيقية في المراحل اللاحقة .

بالإضافة الى العمل الدؤوب للوصول الى اكمل صورة ادارية تعتمد مواصفات الجودة العالمية .التخطيط لتطوير القسم اداريا و عمليا من خلال رفد المسيرة العلمية بالبحوث الرصينة في مجالات العلم و المعرفة لتكون في خدمة البلد و تطوير المختبرات العلمية لان تكون مؤهلة بأحدث ما توصل اليه العلم الحديث المتمثلة بافتتاح وحدة التقطيع النسيجي لتكون في خدمة المسيرة العلمية من حيث تهيئة العينات الدراسية و للاستفادة منها مستقبلا لطلبة الدراسات العليا.

اهداف الفرع 

1-ان يكون مركزا مميزا لتقديم الخدمات التشخيصية و نشر البحوث العلمية لخدمة المجتمع.

2-ان تكتسب السلوك و القدرات اللازمة للاتقاء الدائم بمستوى ادائهم من خلال التعليم المستمر.

3-تدريس الطلبة مادة التشريح و الانسجة و الاجنة و الاحياء بالشكل الذي يؤهل الطالب لفهم و استيعاب هذه المواد بنحو ممتاز يؤهله للتقديم في مجال الطب البيطري .

4-محاولة تطوير المناهج و المفردات الدراسية المعتمدة و الارتقاء بها الى المستوى الذي يلائم و يواكب السبق العلمي الحاصل في الجامعات العالمية .

5- تهيئة كادر علمي متخصص و متمرس بكفاءات معتبرة لتطوير هذا الفرع في المستقبل بما يشمل على انتاج البحوث العلمية الاصيلة و الاشراف على الدراسات العليا .

6- السعي نحو تطوير الكادر التدريسي من خلال التبادل الثقافي مع الجامعات الرصينة في داخل و خارج القطر لتنمية هذه الكفاءات و تطويرها .

نبذة عن الفرع

تأسس فرع التشريح والانسجة والاجنة  مع تأسيس كلية الطب البيطري في جامعة الكوفة  عام 2008 ليشمل شعب التشريح البيطري، الأنسجة ،الأجنة و الأحياء الطبية. يضطلع فرع التشريح بتدريس مواد التشريح البيطري و الأحياء الطبية لطلبة المرحلة الأولى ومواد التشريح البيطري والأنسجة والأجنة لطلبة المرحلة الثانية.

شاهد أيضاً

لقاء العميد الاستاذ الدكتور كرار الحارس مع طلبة الكلية

التقى السيد عميد كلية الطب البيطري ا.د .كرار محمد الحارس اليوم الخميس الموافق 26/10/2023 مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *