فرع السريريات

رؤية الفرع

1. التميز والريادة فى التعليم والبحث العلمي لخلق كفاءات بيطرية لخدمة المجتمع ورفد سوق العمل .

2. تحديث البرامج الأكاديمية والسريرية والبحثية وبرامج التعليم المعترف بها وطنيا ودوليا لجودتها وابتكارها.

3. يسعى فرع العلوم السريرية  لأن يكون رائدا بين الفروع العلمية لكلية الطب البيطري في من حيث المستوى التدريبي للكادر التدريسي ومن حيث الإعداد العلمي و المهني للطلبة .

رسالة الفرع

1. اعداد وتأهيل خريجين متميزين في حقل الطب البيطري  قادرين على التعلم المستمر والمنافسة المحلية والإقليمية بما يلبى احتياجات سوق العمل والقيام على خدمة المجتمع من خلال تلبية متطلبات العيادات البيطرية والاشراف على مشاريع الثروة الحيوانية.

2. إعداد طبيب بيطري إعدادا علميا و مهنيا و أخلاقيا يؤهله لان يكون صورة مشرفة لمهنة الطب البيطري و مثالا عاليا لخدمة  البلد اقتصاديا من خلال تنمية المشاريع الأنتاجية للثروة الحيوانية .

3. تطوير الكادر التدريسي وتنمية روح البحث العلمي من خلال تشجيع البحوث العلمية وحضور المؤتمرات واقامة الدورات التدريبية.

4. تطوير واستحداث مختبرات تخصصية ووحدات علمية في التخصصات الدقيقة في مجال الجراحة والتوليد.

5. اقامة الورش والندوات التدريبة للاطباء البيطرين العاملين في مؤسسات الدولة لادامة الجسور العلمية بينهم وبين الكلية الام وتطوير الاداء المهني وتعزيز القاعدة العلمية.

6. دعم أواصر التعاون بين الكلية ومؤسسات الدولة المختلفة والكليات الاخرى من خلال اجراء البحوث المشتركة التي تعالج المشاكل التي تواجهها الثروة الحيوانية.

ألأهداف 

1. ألاشراف المباشر على طلبة المرحلتين الرابعة والخامسة عمليا من خلال التدريب السريري في المستشفى التعليمي البيطري ومواقع التدريب الأخرى وذلك لأكتساب الطلبة مهارة تشخيص وعلاج الأمراض الباطنية والحالات الجراحية والأمراض التناسلية.

2. تزويد الطلبة بالعلوم النظرية والعملية في حقول الطب الباطني والجراحة والتوليد وترجمة هذه العلوم عمليا من خلال التطبيق البيطري في الحقول ومشاريع الثروة الحيوانية .

3. تشجيع الطلبة على القيام بالبحوث العلمية التطبيقية الهادفة الى زيادة الطاقة الأنتاجية لمشاريع الثروة الحيوانية وايجاد الحلول المناسبة والأستشارات العلمية للقطاعين العام والخاص .

4. اكساب الطلبة المهارات العلمية والعملية في مجال الطب الباطني والتوليد والجراحة البيطرية  من خلال متابعة أحدث التقنيات والمراجع والمواقع التعليمية العالمية وبما يؤهلهم لممارسة مهنة الطب البيطري .

نبذة عن الفرع

ان فرع العلوم السريرية  هو أحد ألفروع السريرية التطبيقية المهمة في كلية الطب البيطري , أذ يضم الطب الباطني والجراحة والتوليد البيطري لأنه يقوم بالأشراف على طلبة المرحلين الرابعة والخامسة من خلال المحاضرات الأكاديمية والتدريب السريري في المسشفى البيطري التعليمي والمراكز التدريبية الأخرى ويعمل الفرع على  اعداد كوادر من الأطباء البيطريين المتخصصين في علوم الطب والجراحة البيطرية للمساهمة في تشخيص الأمراض وعلاجها وكذلك وقاية الحيوانات من الأمراض وكذلك رفد المجتمع باطباء بيطرين ملمين بعلوم الجراحة البيطرية وامراض التناسل والتوليد البيطري لغرض الحفاظ على الثروة الحيوانية  كونها رافدا اقتصاديا مهما .

شاهد أيضاً

فرع التشريح

رؤية الفرع رؤية الفرع هو ان يصبح مركزا للتميز في توفير المعرفة النوعية من العلوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *