دورة السلامة والامن البيولوجي في المختبرات لطلبة الدراسات العليا ضمن تخصصات العلوم البيولوجية في كليات جامعة الكوفة..

دورة السلامة والامن البيولوجي في المختبرات لطلبة الدراسات العليا ضمن تخصصات العلوم البيولوجية في كليات جامعة الكوفة.. 

 

ضمن فعاليات النشاط العلمي لكلية الطب البيطري في مجال التعليم المستمر...

افتتحت في الكلية دورة السلامة والامن البيولوجي في المختبرات لطلبة الدراسات العليا ضمن تخصصات العلوم البيولوجية في كليات جامعة الكوفة..

وتضمن منهاج اليوم الاول مقدمة تعريفية بمبادئ السلامة والامن الحيوي.. وقدم فيها الاستاذ المساعد الدكتور احمد حميد العزام شرحاً مفصلاً وامثلة عملية عن الخطر والتهديد البيولوجي وشرح لمجموعة من العوامل التي يعتمد عليها.. وتخلل الدورة نقاشات وتمارين حول اهم المفاصل المطروحة مما ينمي قدرة الطالب على الحصول على المعرفة والابتكار..

وفي السياق ذاته تشرفت الكلية بزيارة تفقدية من قبل السيد مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور محسن العبادي وكان برفقته السيد رئيس شعبة تداول المواد الكيماوية الخطرة فى دائرة البحث والتطوير في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الاستاذ الدكتور اوس، وقد عبر الضيفان عن سعادتهما بهذا النشاط العلمي الذي يساير التوجهات في المؤسسات العلمية العالمية التي تحث على تبني مناهج السلامة والامن الحيوي من قبل المؤسسات البحثية والباحثين والمتدربين. وقد ابدوا مجموعة من الملاحظات القيمة بخصوص هذا الموضوع..

ومن الجدير بالذكر أن الدورة تستمر لمدة خمسة أيام لتغطي اغلب مبادئ ادارة الخطر البيولوجي ويحاضر في الدورة كادر متخصص من فرع الاحياء المجهرية في الكلية 

Joomla Templates - by Joomlage.com